X

أفكار ديكورات 2022… ديكورات هادئة ودافئة في المنزل

لوحات محفورة على الخشب 642

أفكار ديكورات 2022… ديكورات هادئة ودافئة في المنزل

جميعنا يحب التجديد والتغيير في كل شيء، لكن هل فكرت يوماً بتغيير ديكور منزلك لتشعر بالتجديد والحيوية، أو هل تبحثين عن أفكار ديكورات هادئة ودافئة في المنزل. لتحصلي على أجواء بيتية هادئة رومانسية ودافئة عليكِ سيدتي إضافة لمساتك الجميلة لمنزلك،

يكمن جمال المنزل في الديكورات المنتقاة وفي اختيار الاكسسوارات والأثاث الملائم والألوان التي تلعب دوراً مهماً في جمال المنزل واضفاء صفة الأناقة عليه.

لتتمتعي بمنزل عصري أو كلاسيكي أو أن تمزجي بينهما، أعددنا لكِ في هذا المقال أفكار رائعة لديكورات جميلة وحديثة في المنزل.

أفكار ديكورات 2022 لمنزل أكثر أناقة

ديكور طاولات المنزل

ديكور الطاولات في المنزل جميل ويعطي المنزل ترتيب راقي، حيث يُشعرك وجود الطاولة كطاولة الكنب، أو طاولة الخدمة، طاولة المدخل، وطاولة الزاوية باعطاء مساحة عملية لتستفيد من وجودها.

أفكار ديكورات 2023

عليكِ اختيار الطاولة المناسبة لمنزلك والملائمة من حيث المساحة واللون والحجم مقارنة مع مساحة المكان والديكورات المتواجدة فيه.

الديكورات الجدارية

تزيين الجدار أمر يحبذه الكثيرون في منازلهم، حيث الجدار ذا اللون الواحد السادة يجعل تزيينه جميل وأنيق، فهناك ديكورات الجدار الخشبية كأرفف الجدران وديكورات الفلين والاكسسوارات وغيرها. وهذه الديكورات تزين بها مدخل المنزل، غرفة الضيافة، غرف الأطفال، ركن القهوة، المطبخ

لتشعري بالراحة والهدوء عليكِ باختيار اللوحات ذات الألوان الهادئة والممزوجة بشكل متناغم. كما أن اللوحات ذات المناظر الطبيعية تعطي شعوراً بالحيوية والراحة والهدوء في المنزل.

زوايا المنزل

يمكن استغلال زوايا المنزل في وضع المزهريات او طاولات الزاوية، او كرسي وطاولة لفرد. هناك الكثير من الطرق لاستغلال هذه الزوايا وأجملها هو وضع طاولة زاوية ويمكن وضع المزهريات عليها أو التحف أو الكتب. يوجد تصاميم خشبية كثيرة وجميلة لزوايا المنزل.

نصائح تساعدك في التصميم الداخلي لمنزلك

لم يعد التصميم الداخلي لمنزلك أمراً صعباً، ولا يحتاج ذلك الى مصمم ديكور ليقوم بتصميم منزلك. هناك الكثير من خبراء الديكور الذين يعرضون نصائح جميلة ومفيدة تساعد الناس في تصميم منازلهم.

  1. يقول خبراء الديكور بأن استخدام أثاث واحد من نفس الطراز أصبح شيئاً ممل. بل من الجميل اختيار قطع من طراز مختلف لاضفاء روح للبيت واعطاءه التناسق المريح، كاختيار قطع الديكور العصرية ومزجها بالقطع الكلاسيكية.
  2. ابتعدي عن اختيار نفس الألوان لكافة ديكور البيت كنوع من الترتيب، كاختيار اللون الرمادي مثلاً للحائط والكنب والزينة الجدارية. بل يجب المزج بين الألوان لتعطي انجذاب بصري جميل.
  3. ابتعدي عن اختيار التصميم البسيط جداً، بل اضيفي نوع من الحركات وتضارب الالوان المتناسق كي تحصلي على الرونق المطلوب.
  4. استخدام اضاءة مريحة للعين ومناسبة للغرفة التي توضع فيها، فمثلاً اضاءة غرفة الضيافة تكون هادئة ومريحة للعين. اضاءة غرفة النوم تكون خفيفة ومناسبة للنوم.
  5. استغلال المساحات والزوايا بشكل مفيد وجميل، كوضع مكتبة صغيرة في زاوية غرفة الضيافة مثلاً ، أو وضع مزهرية في زاوية.

Share this post

2.5 2 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

0
Would love your thoughts, please comment.x